مناسبة اليوم الوطني للشهيد،ينظم فرع الاعلام والاتصال(كلية العلوم الانسانية) بالتنسيق مع مخبر الدراسات الافريقية ندوة تاريخية علمية تحت عنوان " دور وسائل الاعلام الرقمي في تجسيد قيم الثورة وتخليد رموز الذاكرة الوطنية "يؤطرها نخبة من الاساتذة والمختصين في مجالي التاريخ والاعلام،وذلك بتاريخ 19فيفري 2024 بقاعة المحاضرات. حضوركم يشرفنا
التسويق الالكتروني في المكتبات الأكاديمية بالجزائر : الواقع و التحديات
ملتقى وطني حول " جرائـــــم الاستعمــار الأوروبـــــي في إفريقيا جنوب الصحراء "
ورشات عصرنة التعليم العالي
انعقاد اجتماع تنسيقي لتنظيم الورشات المتعلقة بعصرنة قطاع التعليم العالي
محاضرة في تخصص تاريخ يقدمها الأستاذ الياباني كسايشي
أسبوع تحسيسي حول مكافحة إدمان المخدرات
أسبوع تحسيسي حول مكافحة إدمان المخدرات
حملة نظافة في الجامعة
دعوة لحضور احتفالية يوم العلم 16 أفريل

 

 الترشح للدورة الثانية والأربعون لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب

 

 الموضوع: بخصوص إضافة خاصية الطعن اآلني عبر الخط على التطبيق الرقمي للطالب الجامعي Webetu ،(في علامات التقييم المستمر) أعمال موجهة- أعمال تطبيقية
 
إعـــــــــلان تقییم المشاریع أمام اللجنة العلمیة لحاضنة الأعمال للطلبة المسجلین ضمن القـــرار الــــــــــو ازري 1275 شهــادة مؤسسة نــاشئة / شهــادة براءة اختراع السنة الجامعیة: 2024/2023 
 
A/s au 5ème Congrès Européen de Horticulture à Bucarest 
du 12-16 Mai 2024 
Note portant ouverture de la session d’évaluation des bilans finaux des projets agréés en 2020 
 
 
برنامج التدريس للسداسي الثاني لفرع علوم الإعلام و الإتصال  
السنة الثانية / السنة الثالثة إتصال
السنة الثالثة إعلام / السنة الأولى ماستر
 
 
 محضر 06 مارس 2024 

 
   مسابقة أفضل منشور علمي في الجزائر 
   
السلام عليكم، الزملاء الآفاضل
 إليكم ميثاق الآداب والأخلاقيات الجامعية 
 
 

 
 

للولوج إلى منصة مودل


   

اليوم العالمي لعيد العمال

 

الدكتور صالح خنور يحتفل مع عمال الجامعة بعيدهم السنوي :

 "...معا لنلتزم بالتعاون و الإخلاص والشفافية حتى ننصف من هم في حاجة إلى إنصاف..."

احتضنت قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة الجزائر 2 حفلا تكريمي على شرف العمال في عيدهم السنوي ، أشرفت عليه لجنة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع المديرية الفرعية للنشاطات الثقافية وتحت رعاية رئيس الجامعة. وتضمن برنامج الحفل  توزيع الهدايا إلى جانب تتويج فريق كرة القدم بكأس الدورة الرياضية.

حضر فعاليات الاحتفال كل من الدكتور خالدي نائب رئيس الجامعة المكلف بالاستشراف والتوجيه ، السيدة رتيبة قيدوم نائب رئيس الجامعة  المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون والأنشطة الثقافية، الدكتور عبد المجيد دهوم عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وعمال الجامعة من مختلف الأسلاك.

 ما هذا الحضور الدكتور صالح خنور  رئيس جامعة الجزائر2  ، الذي نوهفي كلمته الافتتاحية بالجهود التي يبذلها عمال وأساتذة  المؤسسة وشكرهم جزيلا الشكر على ما يؤدونه من جهد وعمل. كما شكر لجنة الشؤون الاجتماعية على هذه الالتفاتة الطيبة  ودعاها للعمل بشفافية تـامة، باعتبارها عقيدة لا صفة في التسيير الحسن على جميع مستويات.

من أجل أن ترتقي هذه الجامعة العريقة إلى المكانة التي هي آهل لها،  أشار رئيس الجامعة  إلى المبادئ والتوجهات التي هي في اعتقاده الأنجع للوصول إلى الهدف المنشود.  وأضاف قائلا: "... لقد اطلعت على ملفات كثيرة و هده الملفات تحيلني إلي أن أفكر بجدية إلى إعادة تأهيل مختلف مجالات وقطاعات جامعة الجزائر2..." و ذكر مسترسلا في كلامه: " ..هناك عمل كبير ينتظرنا، عملا ليس مستحيلا إذا توفر الصدق في النوايا ..".

كما وجه  الدكتور صالح خنور  دعوة إلى  جميع أعضاء الأسرة بدون استثناء ذكر فيها "...إني أوجه دعوة بهذه المناسبة حتى يكون العمل موجها ومستندا إلى نية صادقة في خدمة الجامعة و الوطن، على أن كل واحد منا عمله بشكل سليم. واعتقد جازما إن أساس الحكم هو العدل. و إن كثير من القضايا التي اطلعت عليها، تحتاج إلى إن ننصف الذين هم يشتكون من عدم الإنصاف (ما يسمى بالظلم )،و هدا ليس بالأمر الهين  أو اليسير  بل يحتاج منا كثيرا من الشجاعة و المواجهة و تضافر كل  الجهود. كما نحتاج كذلك أن تعم الرحمة والحكمة في معالجة كل القضايا ليس من طرفي فقط بل من طرفكم جميعا..."

 

 

 

Copyright 2010 all rights reserved - webmaster@fshumaines-univ-alger2.dz

kaima.ainouz@univ-alger2.dz