اليوم الوطني للفلسفة "كن جريئا في استخدام عقلك" الفيلسوف إيمانويل كانط
مناسبة اليوم الوطني للشهيد،ينظم فرع الاعلام والاتصال(كلية العلوم الانسانية) بالتنسيق مع مخبر الدراسات الافريقية ندوة تاريخية علمية تحت عنوان " دور وسائل الاعلام الرقمي في تجسيد قيم الثورة وتخليد رموز الذاكرة الوطنية "يؤطرها نخبة من الاساتذة والمختصين في مجالي التاريخ والاعلام،وذلك بتاريخ 19فيفري 2024 بقاعة المحاضرات. حضوركم يشرفنا
التسويق الالكتروني في المكتبات الأكاديمية بالجزائر : الواقع و التحديات
ملتقى وطني حول " جرائـــــم الاستعمــار الأوروبـــــي في إفريقيا جنوب الصحراء "
ورشات عصرنة التعليم العالي
انعقاد اجتماع تنسيقي لتنظيم الورشات المتعلقة بعصرنة قطاع التعليم العالي
محاضرة في تخصص تاريخ يقدمها الأستاذ الياباني كسايشي
أسبوع تحسيسي حول مكافحة إدمان المخدرات
أسبوع تحسيسي حول مكافحة إدمان المخدرات
حملة نظافة في الجامعة
دعوة لحضور احتفالية يوم العلم 16 أفريل

 

 إجراء و تنظيم المسابقات على أساس الإختبارات و الإمتحانات المهنية
 منصة موودل
 
 موقع حاضنة الاعمال الرقمية
 
 الترشح للدورة الثانية والأربعون لجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب
 
 الموضوع: بخصوص إضافة خاصية الطعن اآلني عبر الخط على التطبيق الرقمي للطالب الجامعي Webetu ،(في علامات التقييم المستمر) أعمال موجهة- أعمال تطبيقية
 
إعـــــــــلان تقییم المشاریع أمام اللجنة العلمیة لحاضنة الأعمال للطلبة المسجلین ضمن القـــرار الــــــــــو ازري 1275 شهــادة مؤسسة نــاشئة / شهــادة براءة اختراع السنة الجامعیة: 2024/2023 
 
A/s au 5ème Congrès Européen de Horticulture à Bucarest 
du 12-16 Mai 2024 
Note portant ouverture de la session d’évaluation des bilans finaux des projets agréés en 2020 
 
 
برنامج التدريس للسداسي الثاني لفرع علوم الإعلام و الإتصال  
السنة الثانية / السنة الثالثة إتصال
السنة الثالثة إعلام / السنة الأولى ماستر
 
 
 محضر 06 مارس 2024 

 
   مسابقة أفضل منشور علمي في الجزائر 
   
السلام عليكم، الزملاء الآفاضل
 إليكم ميثاق الآداب والأخلاقيات الجامعية 
 
 

 
 

للولوج إلى منصة مودل


   

المادة 53: يعتبر ميدان التكوين مجموعة منسجمة من الشعب والتخصصات تترجم مجال كفاءات مؤسسة التعليم العالي.

المادة 54: تعتبر الشعب تفرعا لميدان التكوين وتحدد خصوصية التعليم داخل هذا الميدان. ويمكن للشعبة أن تكون أحادية التخصص أو متعددة التخصص.

المادة 55: يعتبرالتخصص تشعبا للفرع. يحدد مسالك التكوين الواجب تحصيلها من قبل الطالب.

المادة 56: تتكون الوحدة التعليمية من مادة أو أكثر. تقدم وفق عدة أشكال من التدريس( دروس، أعمال موجهة، أعمال تطبيقية، محاضرات، ملتقيات، مشاريع، تربصات ...)

يمكن للوحدة التعليمية أن تكون إجبارية أو اختيارية.

المادة 57: يسند للوحدة التعليمية و المواد المكونة لها معامل و تقيم بعلامة.

المادة 58: تقاس الوحدة التعليمية والمواد المشكلة لها بأرصدة تحدد قيمة الوحدة التعليمية المقيسة بأرصدة، حسب الحجم الساعي للسداسي الضروري لاكتساب المعارف والمؤهلات عن طريق أشكال التعليم المذكورة في المادة 56 أعلاه وكذلك حسب حجم النشاطات الواجب على الطالب القيام بها في نفس السداسي (عمل شخصي، تقرير، مذكرة، تربص...)

يعادل الرصيد الواحد (01) حجما ساعيا ما بين 20 و 25 ساعة في السداسي، ويشمل ساعات التدريس المقدمة للطالب عن طريق مختلف أشكال التعليم المذكورة في المادة 56 أعلاه، وكذا الساعات المقدرة للعمل الشخصي للطالب.

تحدد القيمة الإجمالية للأرصدة المسندة للوحدات التعليمية المكونة للسداسي بثلاثين(30) رصيد  

المادة 59: تعتب المسلك النموذجي ترتيبا منسجما للوحدات التعليمية المكونة لمسار دراسي المحددة من قبل فريق التكوين ضمن إطار عرض التكوين. ينظم المسلك النموذجي بصفة تسمح للطالب ببناء مشروع تكوينه تدريجيا.

   يمكن لكل طالب بناء مسلك فردي بمساعدة ومتابعة فريق تكوين لدى المؤسسة.

المادة 60: يعتبر المعبر فرصة تمكن الطالب من تعديل مسلك تكوينه في مؤسسته الأصلية أو في مؤسسة أخرى طبقا لمبدأ الحركية.

Copyright 2010 all rights reserved - webmaster@fshumaines-univ-alger2.dz

kaima.ainouz@univ-alger2.dz