يوم العلم

جـــــــــــــــامعة الجــــــــــــــــــــــزائر2

تحتفل بيوم العلم

 

نظمت جامعة الجزائر2 بقاعة المحاضرات الكبرى يوم 16 أفريل 2013 حفلا بمناسبة يوم العلم.

افتتح الحفل حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا. أول ما استهل به آيات من الذكر الحكيم، ثم الاستماع إلى النشيد الوطني.

شرف الحفل حضور رئيس جامعة الجزائر2 الأستاذ الدكتور صالح خنور الذي رحب من خلال كلمته بجميع الحاضرين، ودعا كل الأسرة الجامعية إلى رفع مستوى الجامعة إلى المكانة التي يميزها باعتبارها صرح علمي ويجب على الجميع أن يعمل بجد حتى تشرف الجامعة هذا الاسم.

كما حضر الحفل حضور رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين الدكتور عبد الرزاق قسوم الذي شارك بمداخلة تحت عنوان "جمعية العلماء المسلمين الجزائريين : التحديات الماضية والراهنة".

و تضمن برنامج الحفل عرض فيلم وثائقي حول المسيرة العلمية والسياسية للعلامة عبد الحميد ابن باديس. وقدم طلبة قسم اللغات الأجنبية عرضا مسرحيا .

وعلى هامش هذا الحفل، نظم بإحدى قاعات المطالعة بالمكتبة الجامعية لجامعة الجزائر2 معرضا للكتب. ضم هذا الأخير عناوين عديدة شملت تخصصات مختلفة.

ومن جهة أخرى تشرفت المكتبة الجامعية التي تديرها الأستاذة أمال قادري باحتضان الشمعة التي أنارت طريق العلم ليصل إلى عيون الطلبة المكفوفين. وذلك عن طريق تحويل المعلومة الإلكترونية المرئية إلى معلومة سمعية . ذكرت الأستاذة أمال قادري آن هذا المشروع انطلق من فكرة اقترحتها الأستاذة تيفاني مليكة من قسم علم النفس وتبلورت بالتعاون مع عدد كبير من المساهمين لتجسد على أرض الواقع. نذكر على رأس هؤلاء المساهمين السيدة رتيبة قيدوم نائب رئيس الجامعة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون والأنشطة الثقافية وجميع عمال المكتبة الذين قاموا بعمل جبار وسهروا على تحقيق هذا المشروع، وكذلك نذكر من بينهم السيد زهير إيادن والسيد بوسعيد وجمعية نادي الأسد و مؤسسة وموبليس . Micro HTC

 

تغطية ليلى أوهيب